Mobirise


الواقع المعزز الكترونياً (AR)

هو نسخة محسنة من الواقع ، عبارة عن التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية و التي تُصمم بشكل صور متراكبة يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ، وفقاً لرؤية المستخدم للعالم الحقيقي.

قد لا يكون استخدام الواقع المعزز (AR) مثيراً وحماسياً كركوب الأفعوانية في العالم الافتراضي ، ولكن التكنولوجيا الحديثة استطاعت أن تثبت نفسها كأداة مفيدة جدًا في حياتنا اليومية. من فلاتر وسائل التواصل الاجتماعية ، إلى العمليات الجراحية ، أخذت شعبية الواقع المعزز تزداد بشكل سريع لأنه يقوم بجلب العناصر من العالم الافتراضي ويربطها بعالمنا الحقيقي ، وبالتالي يحسن من رؤيتنا وسماعنا وشعورنا بالأشياء من حولنا. مقارنةً مع تقنيات الواقع الأخرى فإن حقيقة الواقع المعزز تكمن في منتصف السلسلة مابين الواقع الافتراضي والواقع الحقيقي.

ما هو الواقع المعزز (AR)؟

هو نسخة محسنة من الواقع ، عبارة عن التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية و التي تُصمم بشكل صور متراكبة يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ، وفقاً لرؤية المستخدم للعالم الحقيقي.، مما يعزز التصور الحالي للواقع. على عكس العالم الافتراضي ، الذي يتطلب منك أن تعيش في بيئة افتراضية تمامًا ، فإن الواقع المعزز يستخدم البيئة الطبيعية الموجودة من حولك ويقوم ببساطة بتراكب المعلومات الافتراضية عليها.

في الوقت الذي يتعايش فيه العالمان الافتراضي والعالمي بانسجام ، فإن مستخدمي الواقع المعزز يختبرون عالماً طبيعياً جديداً ومحسناً تُستخدم فيه المعلومات الافتراضية كأداة لتقديم المساعدة في الأنشطة اليومية.


كيفية عمل تقنية التعزيز (AR)؟
من أجل فهم كيفية عمل تقنية الواقع المعزز ، على المرء أن يفهم أولاً الهدف منه: وهو إسقاط الأجسام التي تم إنشاؤها حاسوبياً في العالم الحقيقي ، حيث لا يمكن رؤيتها إلا من قبل المستخدم فقط. وفي معظم تطبيقات الواقع المعزز ، سيشاهد المستخدم كلًا من الضوء الاصطناعي والضوء الطبيعي. ويتم ذلك عن طريق تراكب الصور المسقطة في أعلى كلاً من النظارات الشمسية والطبية الشفافة مما يسمح للصور والأجسام الافتراضية التفاعلية بالظهور في مجال رؤية المستخدم للعالم الحقيقي.

إن أجهزة الواقع المعزَّز مكتفية ذاتيًا ، بمعنى أنها على نقيض سماعات Oculus Rift أو HTC Vive VR ، فهي غير مقيدة تماماً ولا تحتاج إلى كيبل أو كمبيوتر مكتبي للقيام بوظائفها.

العنوان

الطريق الدائري الشمالي ، شارع تعمير
حي المورا ، صندوق بريد 240286
الرياض ، المملكة العربية السعودية – 11322

: +966 58 240 7791

: info@parmajyat.com 


Information

→ Privacy Policy

Quick Inquiry
CAPTCHA Image
 Refresh