الحوسبة السحابية

تم تصميمه لتوفير وصول سهل وقابل للتطوير إلى التطبيقات والموارد والخدمات ، ويتم إدارته بشكل كامل بواسطة مزود خدمات سحابية

ما هي الخدمات السحابية؟
الخدمة السحابية هي أي خدمة يتم توفيرها للمستخدمين عند الطلب عبر الإنترنت من خوادم مقدمي خدمات الحوسبة السحابية بدلاً من توفيرها من خوادم محلية خاصة بالشركة. تم تصميم الخدمات السحابية لتوفير وصول سهل وقابل للتطوير إلى التطبيقات والموارد والخدمات ، وتتم إدارتها بالكامل بواسطة مزود الخدمات سحابية.

توفر الخدمات السحابية العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات التي تتم استضافتها محليًا ، بما في ذلك توفير خادم تطبيقات / قاعدة بيانات من كلاود ، / النسخ الاحتياطي مع التخزين السحابي والوصول إلى البرامج والتبديل في البرامج والتطبيقات مباشرة من متصفح الويب دون تثبيت مسبق

توفر الخدمات السحابية مرونة كبيرة في توفير الموارد وتكرارها وتوسيع نطاقها لتحقيق التوازن بين متطلبات المستخدمين والتطبيقات والحلول المستضافة. يتم إنشاء خدمات السحاب وتشغيلها وإدارتها من قبل مزود خدمة السحابة ، والتي تعمل على ضمان توافر وموثوقية وأمان السحاب من البداية إلى النهاية.

هناك ثلاثة أنواع أساسية من الخدمات السحابية:
البرمجيات كخدمة (SaaS)
(SaaS) عبارة عن طريقة لتسليم البرامج تسمح بالوصول إلى البيانات من أي جهاز متصل بالإنترنت ومتصفح الويب. في هذا النموذج على شبكة الإنترنت ، يستضيف موردو البرامج الخوادم وقواعد البيانات والكود الذي يشكل تطبيقًا ويحافظون عليه. يعد هذا خروجًا كبيرًا عن نموذج تسليم البرامج داخل الشركة. أولاً ، لا يتعين على الشركات الاستثمار في أجهزة واسعة النطاق لاستضافة البرنامج ، وهذا بدوره يسمح للمشترين بالاستعانة بمصادر خارجية لأغلب مسؤوليات تقنية المعلومات المطلوبة عادةً لتحرّي الخلل وإصلاحه والحفاظ عليه. يعتني بائع (SaaS) بكل شيء.

البنية التحتية كخدمة (IaaS)
البنية التحتية كخدمة (IaaS اختصارًا) هي العمود الفقري للحوسبة السحابية. فبدلاً من شراء مركز بيانات باهظ الثمن ، والعمالة والعقار، وجميع الأدوات المساعدة لصيانته ، يستأجر المستخدمون مساحة في مركز بيانات افتراضي من مزود خدمة IaaS. لديهم إمكانية الوصول إلى مركز البيانات الظاهري عبر الإنترنت ، والمعروفة باسم السحابة. يوفر هذا الجزء من الحوسبة السحابية المواد الخام لتقنية المعلومات ، ويدفع المستخدمون فقط مقابل المعدات التي يستخدمونها ، بما في ذلك (ولكن ليس على سبيل الحصر) وحدات المعالجة المركزية (CPU) وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومساحة القرص الثابت ونقل البيانات.

عند الاستئجار من مزود (IaaS) السحابي ، يقوم المستخدمون بتأجير الأجهزة. في معظم الحالات ، نظرًا لأن وظائف الجهاز هي بمثابة العمود الفقري فقط ، يجب على الأفراد إدارة النظام الأساسي والتطبيقات الخاصة بهم. وهذا يشمل الحفاظ على بيئة البرمجيات. يتحمل مزود (IaaS) مسؤولية الأجهزة ويقوم بأداء جميع الصيانة لضمان تشغيل الخوادم بشكل صحيح. نظرًا لأنه يمكن تشفير مجموعة متنوعة من التطبيقات المخصصة وتشغيلها على (IaaS) ، يصبح من المستحيل على أي فريق إدارة واستكشاف جميع البرامج والأجهزة وإصلاحها.

المنصة كخدمة (PaaS)
المنصة كخدمة (PaaS) هي نوع من عرض الحوسبة السحابية حيث يقدم مقدم الخدمة منصة للعملاء ، مما يمكنهم من تطوير تطبيقات الأعمال وتشغيلها وإدارتها دون الحاجة إلى بناء وصيانة البنية التحتية عمليات تطوير البرمجيات هذه تتطلب عادة.

كما هو الحال مع الخدمات السحابية الأخرى مثل البنية التحتية كخدمة (IaaS) وبرمجيات كخدمة (SaaS) ، يتم تقديم (PaaS) عبر البنية التحتية المستضافة لمقدم الخدمة السحابية. عادةً ما يدخل المستخدمون إلى عروض (PaaS) عبر متصفح الويب.

يمكن تسليم (PaaS) من خلال السحب العامة أو الخاصة أو المختلطة. مع سحابة (PaaS) العامة ، يتحكم العميل في نشر البرامج بينما يقوم مزود السحابة بتوصيل جميع مكونات تكنولوجيا المعلومات الرئيسية اللازمة لاستضافة التطبيقات ، بما في ذلك الخوادم وأنظمة التخزين والشبكات وأنظمة التشغيل وقواعد البيانات.

مع عرض سحابة خاصة ، يتم تسليم (PaaS) كبرنامج أو جهاز داخل جدار حماية العميل ، عادة في مركز البيانات الداخلي الخاص به. السحابة الهجينة (PaaS) تقدم مزيجًا من نوعي الخدمة السحابية.

مزايا الحوسبة السحابية:
• أقل التكاليف
• متوفر 24 × 7
• المرونة في القدرات
• الأداء العام
• التحديثات التلقائية على البرنامج
• آمن
• يقلل من انبعاثات الكربون
• تعزيز التعاون
• السيطرة على الوثائق
• يمكن إدارتها بسهولة

العنوان

الطريق الدائري الشمالي ، شارع تعمير
حي المورا ، صندوق بريد 240286
الرياض ، المملكة العربية السعودية – 11322

: +966 58 240 7791

: info@parmajyat.com 


Information

→ Privacy Policy

Quick Inquiry
CAPTCHA Image
 Refresh