#


انترنت الأشياء

إن إنترنت الأشياء (IOT) هي عبارة عن شبكة من الأجهزة الملموسة أو "الأشياء" المدمجة مع الإلكترونيات ، والبرامج ، وأجهزة الاستشعار "حساسات" ، والاتصال بالشبكة ، مما يُمكن هذه الأجهزة من جمع وتبادل البيانات.

الثورة الصناعية

في الثورة الصناعية الأولى كانت (1.0) آلات الإنتاج تعمل باستخدام الطاقة المائية والبخارية. من ثم قدمت الثورة الصناعية الثانية (2.0) أضخم الإنتاجات بمساعدة الطاقة الكهربائية ، تلتها الثورة الصناعية الثالثة (3.0) وهي الثورة الرقمية واستخدام الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح الإنتاج فيما بعد آلياً. وأما الآن فهي الثورة الصناعية الرابعة (4.0)

آلات الإنتاج
الثورة الصناعية (1)
الإنتاج بكميات ضخمة
الثورة الصناعية (2)
الثورة الرقمية
الثورة الصناعية (3)
انترنت الأشياء
الثورة الصناعية (4)

طريقة عمل إنترنت الأشياء

يتكون إنترنت الأشياء (IOT) ، وقد يُشار إليه أيضاً باسم إنترنت كل شيء (IoE) ، من جميع الأجهزة التي يتم ربطها بالويب ، وتقوم هذه الأجهزة بالتصرف وجمع وإرسال البيانات من البيئة المحيطة بها من خلال أجهزة استشعار ومعالجات مدمجة ومعدات اتصال. و يمكن لهذه الأجهزة و التي تسمى غالباً "أجهزة متصلة" أو "ذكية" ، أن تتحدث في بعض الأحيان إلى أجهزة أخرى على صلة بها ، وهي عملية تسمى الاتصال من آلة إلى آلة (M2M) ، حيث تعمل هذه الأجهزة وفقًا للمعلومات التي تحصل عليها من بعضها البعض. ويمكن للإنسان التفاعل مع هذه الأدوات لإعدادها ، أو منحها بعض التعليمات والقدرة للوصول إلى البيانات ، إلا أنها تستطيع القيام بمعظم الأعمال دون أي تدخل بشري. لقد أصبح وجودها ممكناً بفضل التركيبات الدقيقة للهواتف المحمولة ، وفضلاً عن طبيعتنا الدائمة المتصلة بالإنترنت في أي مكان كُنا سواء المنزل أو العمل.

دورة حياة انترنت الأشياء (IoT) : التجميع: تقوم الأجهزة وأجهزة الاستشعار بجمع البيانات في أي مكان كانت في منزلك أو سيارتك أو مكتبك أو في المصانع. الاتصال: ترسل الأجهزة البيانات ومايحدث حولها من خلال الشبكة إلى بعض الوجهات كمنصة السحابة الإلكترونية ، مركز البيانات الخاص ، شبكة الانترنت الخاصة بالمنزل. التحليل: إنشاء المعلومات من البيانات كالرسوم البيانية للبيانات ، أو إنشاء التقارير ، أو بتصفية البيانات. الإجراء: يتم اتخاذ الإجراء استناداً إلى المعلومات والبيانات مثل: التواصل مع جهاز آخر وإرسال الإشعارات.

كيفية عمل انترنت الأشياء IOT

شاهد الفيديو لمعرفة ما هو إنترنت الأشياء ؟ وكيف يتم إنشائه وربطه بحياتنا العملية ؟

العنوان

الطريق الدائري الشمالي ، شارع تعمير
حي المورا ، صندوق بريد 240286
الرياض ، المملكة العربية السعودية – 11322

: +966 58 240 7791

: info@parmajyat.com 


Information

→ Privacy Policy

Quick Inquiry
CAPTCHA Image
 Refresh

#


Internet Of Things

The Internet of Things (IoT) is the network of physical objects or "things" embedded with electronics, software, sensors, and network connectivity, which enables these objects to collect and exchange data.

Industry Revolution

The first industrial revolution (1.0) was the mechanization of production using water and steam power. The second industrial revolution (2.0) then introduced mass production with the help of electric power, followed by the third industrial revolution (3.0) digital revolution and the use of electronics and IT to further automate production. Now Fourth industrial revolution (4.0)

Mechanization of production
Industrial Revolution (1.0)
Mass production
Industrial Revolution (2.0)
Digital revolution
Industrial Revolution (3.0)
Internet of Things
Industrial Revolution (4.0)

How IoT Works?

The Internet of Things (IoT), also sometimes referred to as the Internet of Everything (IoE), consists of all the web-enabled devices that collect, send and act on data they acquire from their surrounding environments using embedded sensors, processors and communication hardware. These devices, often called "connected" or "smart" devices, can sometimes talk to other related devices, a process called machine-to-machine (M2M) communication, and act on the information they get from one another. Humans can interact with the gadgets to set them up, give them instructions or access the data, but the devices do most of the work on their own without human intervention. Their existence has been made possible by all the tiny mobile components that are available these days, as well as the always online nature of our home and business networks.

The Internet of Things (IoT) Lifecycle 

COLLECTION: Devices and Sensors are collecting data everywhere like your home, your car, at your office, or in the manufacturing plant.

COMMUNICATION: Sending data and events through networks to some destination like a cloud platform, private data center, home network.

ANALYSIS: Creating information from the data like visualizing the data, building reports, or filtering data.

ACTION: Taking action based on the information and data like communicate with another machine, send a notification.

How IOT Works

Watch the video to know what is Internet Of Things? How Internet Of Things Works? 

Address

North Ring Road, Tameer Street,
Aalmoruj District, P.O. Box 240286,
Riyadh, Saudi Arabia - 11322

: +966 58 240 7791

: info@parmajyat.com 


Information

→ Privacy Policy

Quick Inquiry
CAPTCHA Image
 Refresh